الاثنين، 24 يناير 2011

خليل الكافر في بيروت

- ومضات من الماضي
ذكريات من ذاك التاريخ
تشعل افكاراً
وتضيء انواراً
تعيدني الى ايام المواجهة
مع التقاليد
ومع عبيد التقاليد .
- انا خليل الكافر
انا المتمرد الثائر
أفك قيودي وسلاسلي
واخرج من قفص الاتهام الى الحرية
- انا خليل الكافر
انا المتناقض الحائر
اعيش بين الاسير و المنفي
وما بينهما بارقة امل تشع
رغم حياتي المرتع
لخيبات الامل
لليأس والفشل

- انا خليل الكافر
انا المتناقض الحائر
متناقض كبيروت
وبيروت كالحياة
فيها الخسائر والارباح
فيها الفشل والنجاح
فيها الانتقام والسماح
فيها السلام والسلاح
فيها المساء والصباح .
- يا بيروت التناقض
انا خليل الكافر
لن اقف بعد اليوم مكتوف الايدي
في انتظار العدم
لا لم يعد ينفع الندم
سأتكلم يا بيروت
ساتكلم لابني ما انهدم
تماماً كما فعل في القدم
رجال رفضوا حياة الخدم
وآخرون تخضبوا بالدم .
سأتكلم يا بيروت
- انا خليل الكافر
انا بيروت .

احسان المصري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق